الرؤية:-
إن إدارة الخريجين بجامعة أسوان تهدف بشكل أساسى إلى تقديم كافة الخدمات للطلاب الخريجين والعمل علي تسهيل اجراءات تخرجهم من الجامعة ومن ثم التواصل المستمر مع خريجى الجامعة بهدف تبادل الخبرات بين الخريجين والطلاب وإدارة الجامعة ، ليكون الخريج سفيراً للجامعة بسوق العمل.
الرسالة:-
الارتقاء بأداء خريجى جامعة أسوان ورفع كفاءتهم وتنمية قدراتهم وخلق قنوات للتواصل ومتابعة أدائهم وتبادل الخبرات بين الخريجين والطلاب والعمل المتواصل على تحسين هذا الأداء.
الأهداف:-
1- بناء مختلف قنوات الاتصال والتواصل لتعزيز علاقة الخريج بكليته وجامعته.
2- بناء قاعدة بيانات لأوائل خريجي الجامعة.
3- إعداد مقترحات بشأن تطوير إدارة الخريجين بالجامعة .
4- تحديث بيانات الخريجين بكليات الجامعة .
5- العمل على بناءعلاقات خارجية وداخلية متميزة للخريجين مما ينعكس ايجاباً على تنمية وتطوير البيئة الجامعية .
يتكون الهيكل التنظيمي لإدارة الخريجين من:
الوظيفة | المهام |
مدير إدارة الخريجين | وضع السياسات و الخطط التي من شانها تحقيق أهداف الإدارة . إقرار القواعد الداخلية لتنظيم عمل الإدارة . |
مسئولو الخريجين | الإشراف على سير العمل بالإدارة و تصريف شئونها. تنفيذ السياسات و الخطط التي يضعها المدير العام ومدير الإدارة. التواصل مع الخريجين عن طريق موقع الجامعة ومواقع التواصل الاجتماعي . الإشراف على العاملين بالإدارة و توجيههم و متابعة تنفيذهم للأعمال الموكلة إليهم. حل المشكلات أو رفعها لمدير الإدارة في حالة الضرورة. إعداد تقرير في نهاية كل عام دراسي حول ما تم انجازه وما لم يتم انجازه مع ذكر الأسباب. الاتصال بالمؤسسات و الشركات فيما يتعلق بتوظيف خريجي الجامعة . |
الخطاطين | مراجعة براءات الخريجين والقرارات الوزارية ومطابقتها بنتائج الكليات المختلفة والمعتمدة من قبل السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة. تحرير ومراجعة ودمغ الشهادات الأصلية للخريجين .
يعقد اجتماع لأعضاء الإدارة بدعوة من مدير الإدارة مرة في بداية كل فصل دراسي لمناقشة الخطة و توزيع المهام . |
تلقى مشروعات القرارات الوزارية الخاصة بمنح الدرجات العلمية لخريجى كليات الجامعة عن كل دور ومراجعتها للتأكد من سلامتها وفقا لنص المادة 73 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات .
· الاحتفاظ ببيانات وافية عن خريجى كليات الجامعة وتخصصاتهم المختلفة .
· المشاركة فى اجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالخريجين واعداد التقارير اللازمة لتقييم نتائج الامتحانات بما يكفل النهوض بها مشفوعة بالدراسات الاحصائية اللازمة.
· مراجعة شهادات التخرج الاصلية والمؤقتة والتأكد من سلامة البيانات المدونة واتخاذ اجراءات اعتمادها من المسئولين قبل توثيقها من وزارة الخارجية .
· المشاركة فى وضع مختلف النماذج والمستندات الخاصة بالخريجين لتعميمها على مستوى الكليات .
· المشاركة فى الاعداد الفنى لمجلس شئون التعليم والطلاب واجراء البحوث والدراسات حول تطوير النظم واللوائح المتعلقة بالخريجين والعلاقة بين الجامعة وخريجها .
· تلقى استفسار ات الكليات فى شأن الخريجين والرد عليها .
· الاحتفاظ بنسخ من نتائج الخريجين لكليات الجامعة كمصدر أساسى للرجوع اليها .
· الاحتفاظ بنسخ من القرارات الوزارية الصادرة فى شأن منح الدرجات العلمية من خريجين وابلاغ الكليات كل فيما يخصه.
· القيام بأعمال توثيق شهادات البكالريوس والليسانس ومراجعتها واعتمادها من السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب
· الإنتهاء من تحرير الشهادات الأصلية لخريجى العام 2012م وحتي العام الجامعي 2016م، دور مايو ـ أكتوبر- أغسطس – يناير .
رقم الهاتف : 01157937888
الايميل : Mohamed_hamed@aswu.edu.eg